Prodige Technologie LOGO Icon

PRODIGE TECHNOLOGIE

دليلك قبل شراء جهاز كشف المعادن

جهاز كشف المعادن هو جهاز إلكتروني مصمم لكشف الأجسام المعدنية المخبأة تحت الأرض أو في الجدران. تستخدم العديد من التخصصات أجهزة الكشف عن المعادن.

يمكن أن يساعدك جهاز الكشف عن المعادن في اكتشاف الأشياء المخفية. ولكن مع وجود العديد من الموديلات المختلفة في السوق، كيف يمكنك اختيار أفضل جهاز كشف معادن يناسب احتياجاتك؟ في هذه المقالة، سنرشدك إلى العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز كشف المعادن.

جهاز كشف المعادن في تونس

معايير اختيار أفضل جهاز كشف المعادن

  1. نوع جهاز كشف المعادن

هناك نوعان من أجهزة الكشف عن المعادن :

أجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي (PI) وأجهزة الكشف عن المعادن بالحث التوازني (VLF). هذان نوعان من الأجهزة شائعة الاستخدام.

تعد أجهزة الكشف عن المعادن PI هي الأنسب للبحث عن المعادن في التربة المعدنية مثل الشواطئ أو التضاريس البركانية.

من ناحية أخرى، تعد أجهزة الكشف عن المعادن VLF أكثر ملاءمة للبحث عن المعادن في التربة الأقل تمعدنًا، مثل المتنزهات والحقول. من الضروري اختيار النوع المناسب من أجهزة الكشف عن المعادن للبيئة التي تخطط لاستخدامه فيها.

  1. تردد التشغيل

كما يعد تردد تشغيل جهاز الكشف عن المعادن عاملاً مهمًا آخر يجب أخذه بعين الاعتبار. توفر أجهزة الكشف عن المعادن عالية التردد حساسية أكبر للأشياء الصغيرة. من ناحية أخرى فإن أجهزة الكشف عن المعادن ذات التردد المنخفض هي أكثر ملاءمة للبحث عن المعادن الأكبر حجما.

من الضروري اختيار تردد التشغيل الذي يلبي احتياجاتك البحثية على أفضل وجه.

  1. الحساسية والتمييز

بالإضافة إلى ذلك، تعد الحساسية والتمييز عاملين مهمين آخرين يجب مراعاتهما عند شراء جهاز كشف المعادن. تحدد الحساسية العمق الذي يمكن من خلاله اكتشاف المعدن الدفين.

ومن ناحية أخرى، فإن التمييز يجعل من الممكن التمييز بين الأنواع المختلفة للمعادن المكتشفة. من المهم اختيار جهاز كشف المعادن ذو الحساسية والتمييز الذي يناسب احتياجات البحث الخاصة بك.

  1. سهولة الاستخدام

أخيراً، من المهم اختيار جهاز كشف معادن عملي وسهل الاستخدام. ولهذا السبب يجب عليك البحث عن نموذج خفيف الوزن ومتوازن للاستخدام الممتد، ويحتوي على شاشة سهلة القراءة لعرض نتائج البحث. قد تكون النماذج ذات الميزات الإضافية، مثل اتصال Bluetooth أو أوضاع البحث المعدة مسبقًا، أسهل أيضًا في الاستخدام.

كيف يتم الكشف عن وجود الأجسام المعدنية؟

جهاز كشف المعادن في تونس

يعمل جهاز كشف المعادن عن طريق استخدام المجالات الكهرومغناطيسية للكشف عن المعادن. على سبيل المثال، يستخدم كاشف المعادن الحديث ملفات الإرسال والاستقبال لتوليد مجال كهرومغناطيسي.

عندما يواجه المجال الكهرومغناطيسي جسمًا معدنيًا، فإنه يخلق تفاعلًا يتم اكتشافه بواسطة جهاز استقبال الكاشف.

ونتيجة لذلك، فهو قادر على اكتشاف مجموعة واسعة من المعادن، بما في ذلك الفضة والذهب والنحاس والرصاص والحديد. تم تصميم بعض أجهزة الكشف للكشف عن معادن معينة، مثل الذهب أو الفضة، بينما يمكن لأجهزة أخرى اكتشاف مجموعة واسعة من المعادن.

استخدام جهاز الكشف عن المعادن

يستخدم الباحثون الكاشف للبحث عن الأجسام المعدنية ويستخدم أيضًا في الأمن للكشف عن الأسلحة المعدنية أو المتفجرات.

جهاز كشف المعادن في تونس

وأخيرًا، من الضروري اختيار جهاز الكشف عن المعادن الذي يناسب تطبيقك بشكل أفضل. قد يكون لها اختلافات في الحساسية وعمق الكشف والقدرة على التمييز. من الضروري إجراء بحث شامل للعثور على المنتج الذي يلبي احتياجاتك المحددة على أفضل وجه قبل الشراء. إذا كنت تريد شراء جهاز كشف المعادن في تونس، فمن المهم العثور على أفضل مورد، يمكنك زيارة موقعنا للتعرف على منتجاتنا.

Share the Post:

Related Posts

Scroll to Top